د. حسن العيسوي/ Hasan ISAWI
اعلانات / http://academic.ju.edu.jo/h.isawi/Lists/Announcements/AllItems.aspx
مجموعة على الفيسبوك https://www.facebook.com/groups/disegnarch/
مجموعة على الفيسبوك https://www.facebook.com/groups/disegnarch/
صفحة البنترست المخصصة لاعمال الطلاب
===========================================================
لوحة 15: منظور بزاوية لدرج بشاحطين
الشرح
أعمال الطلاب
Bassam Khanfarالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) |
لوحة 8: رسم واظهار درج بشاحطين على شكل حرف U (او حرف L)
Kareem AL-muhtasebالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation |
Joud Adailehالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) |
Raya Shillehالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) |
Bassam Khanfarالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) |
مصطلحات عناصر الدرج |
يكمن الإبداع في استجابات جميلة لعالم اللاوعي
Brava
|
Sara Al Khateeb Toghoj
طالع ايضا
أرشيف
Rand Jaber |
فيديو الشرح
https://web.facebook.com/rand.jaber.1/videos/2985269794833147/
Razan Aldasoqe |
Balqees Ibrahim |
Aseel Alhajahmadالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) |
Anood AL-Shaman |
Sewar Mously |
Lojain Shahin |
Nadine Zahranالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) |
Hala Khrisat |
اكسنومتري كافاليرا رأسية (Cabinet) لدرج بثلاث شواحط |
الاسقاطات العمودية لدرج بثلاث شواحط |
أعمال الطلاب
Raghad Amjadالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) |
Lana Faisal ما يهم هو المسار، أما النتيجة فهي حتمية |
Fadi Fayez Atieh |
سماء زيادة |
سماء زيادة |
Mohammad Atallah |
Adam Alrosan |
Basel Al-Qusrawi |
الشكل 2: لوحة 17- شعبة 1
ارشيف
مطلوب عمل بحث موجز عن اهم انواع الادراج والمنحدرات المستخدمة في هندسة العمارة وخصائصها الشكلية
ويجب ان يكون البحث باللغة العربية,
ويجب كتابة المصطلحات بكلا اللغتين
مثلا درج حلزوني (Spiral stairs)
اخر موعد لتسليم الملف (Doc او Pdf) - هنا في هذه لمجموعة- هو يوم الجمعة 19 فبراير
- الادراج
أهم انواع الادراج والمنحدرات المستخدمة في هندسة العمارة
الاسقاطات العمودية درج حلزوني
http://disegno-e-rappresentazione-arch-ju.blogspot.com/2012/02/7.html
الموضوع: الاسقاطات العمودية والاكسنومتري لدرج حلزوني
الدرج الحلزوني هو نوع من الادراج ذات مسار حلزوني، الذي في كثير من الأحيان يدور حول محور عمودي مركزي (العمود). وفي بعض الأحيان، يفتقر إلى العمود ويدور حول فراغ مركزي يسمى عين الدرج.
وقد صممت السلالم الحلزونية في الماضي للوصول على قمة أبراج ومآذن. وهذا بسبب المساحة الصغيرة التي تحتلها بالنسبة للادراج العادية. وبفضل هذه الميزة، الدرج الحلزوني لا يزال يستخدم حتى الآن.
ويمكن ان يكون الدرج الحلزوني مزدوج , شاحط للصعود واخر للنزول. على سبيل المثال، السلم الحلزوني الشهير في قلعة تشامبورد. وينسب تصميم هذا النوع المزدوج الى ليوناردو دافينشي.
معظم السلالم الحلزونية تكون بقاعدة دائرية (او اهليجية) ولكنها يمكن ان تكون أيضا بقاعدة مربعة.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhLXT3r_Oe-XTsiaVH-g40EmUIg8VIpyMxy6_NKTphhqPDlw_AQiqB52XsGoahlgfmChBdgS3j-RC_AgV7oO3x5381ovA8j1Kng82NauIJoUK6VvbzJ29BY12gvSWKqVQOIHyRB6vMschE/s1600/tav7.jpg
- المنحدراتالاسقاطات العمودية درج حلزوني |
الموضوع: الاسقاطات العمودية والاكسنومتري لدرج حلزوني
الدرج الحلزوني هو نوع من الادراج ذات مسار حلزوني، الذي في كثير من الأحيان يدور حول محور عمودي مركزي (العمود). وفي بعض الأحيان، يفتقر إلى العمود ويدور حول فراغ مركزي يسمى عين الدرج.
وقد صممت السلالم الحلزونية في الماضي للوصول على قمة أبراج ومآذن. وهذا بسبب المساحة الصغيرة التي تحتلها بالنسبة للادراج العادية. وبفضل هذه الميزة، الدرج الحلزوني لا يزال يستخدم حتى الآن.
ويمكن ان يكون الدرج الحلزوني مزدوج , شاحط للصعود واخر للنزول. على سبيل المثال، السلم الحلزوني الشهير في قلعة تشامبورد. وينسب تصميم هذا النوع المزدوج الى ليوناردو دافينشي.
معظم السلالم الحلزونية تكون بقاعدة دائرية (او اهليجية) ولكنها يمكن ان تكون أيضا بقاعدة مربعة.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhLXT3r_Oe-XTsiaVH-g40EmUIg8VIpyMxy6_NKTphhqPDlw_AQiqB52XsGoahlgfmChBdgS3j-RC_AgV7oO3x5381ovA8j1Kng82NauIJoUK6VvbzJ29BY12gvSWKqVQOIHyRB6vMschE/s1600/tav7.jpg |
المنحدر في الهندسة المعمارية يُستعمل لتوصيل سطحين موجوين على ارتفاعات مختلفة.
سطح المنحدر يمكن ان يكون مستوي أو لولبي (رسم واظهار منحدر حلزوني اسطواني( ميلان 9%))
ميلان المنحدر لا يجوز ان تزيد على 6 ٪، لسهولة الاستخدام، حتى من جانب المعوقين.
ميلان الطريق المنحدر للمركبات لا يجب أن يتجاوز 20 ٪.بداية ونهاية الطريق = 6 ٪. يُوصى 12 ٪ كميلان للمنحدر.
No comments:
Post a Comment