Dec 1, 2021

لوحة 11: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية (نقطتين تلاشي) two point perspective

  د. حسن العيسويHasan ISAWI

موقع المجموعة على الفيسبوك 
https://www.facebook.com/groups/architectural.communication.skills/
===========================================================

لوحة 11: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية (نقطتين تلاشي) لحالة تقاطع بين متوازي مستطيلات وسقف مائل بطيتين

two point perspective

sec.1


فيديوهات الشرح
الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation )
Add caption
فيديو الشرح

Anas Alkhalailah‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation )
Anas Alkhalailahالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation )





Yousef Abu Saleh‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة  تقاطع بين قمين وسقف مائل
Yousef Abu Saleh‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) مجسم17: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل

لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل prospettiva d'angolo di un caso d'intersezione tra un parallelepipedo ed un tetto inclinato a due falde
لوحة 12- الشرح على السبورة
Omar Otoom‎الرسم والاظهار المعماري:
Omar Otoomالرسم والاظهار المعماري


---------------

ملاحظات متكررة

  1.  تعديل اللوحة بشكل جذري
  2. تحديد منظور بعض الخطوط الموازية لبعضها البعض  بالشكل صحيح. علما بأن الخطوط الموازية لبعضها تلتقي في نفس نقطة التلاشي
  3. تظليل المستويات المتوازية فيما بينها
  4.  استكمال أو توضيح بعض الخطوط الفعلية المرئية التي يجب ان تكون مرسومة بخط مستمر سميك
  5. رسم الخطوط الإنشائية  بخط مستمر رفيع
  6. كتابة الترويسة كاملة في اسفل اللوحة على سطر واحد (اسم المادة ورقم الشعبة واسم المدرس واسم الطالب ورقمه الجامعي  ورقم اللوحة، وكتابة عنوان اللوحة
  7. الاخذ في الاعتبار نسب وتناسب العناصر بين بعضها البعض ، علما بأن المرجعية لتحديد الارتفاعات هي ارتفاع الناظر اي المسافة بين خط الارض وخط الافق
  8. جميع عناصر المشهد يجب ان تحترم قواعد المنظور
  9. تعديل التقاطع بالشكل الصحيح
  10.  ملاحظات حول التظليل، وبافتراض ان مصدر الضوء موجود خلف الناظر من جهته اليسرى، فالمستويات الرأسية المتوجه نحو الايمن تكون مظللة - أما المستويات المتوجه نحو الايسر, لا تكون مظللة
  11. يجب عمل الصورة بحيث تكون الكاميرا مرتكزة على المستوى الارضي للمجسم وموجه نحو زاوية التقاطع  وعلى ارتفاع شخص بالنسبة لمقياس المجسم. الذي يجب ان يكون موضوع تحت ضوء الشمس وفي مشهد طبيعي يشتمل على خط الافق كما هو مبين في المثال اعلاه







0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home