Mar 4, 2018

لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل

موقع المجموعة على الفيسبوك 
https://www.facebook.com/groups/architectural.communication.skills/
===========================================================

لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل 

لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل prospettiva d'angolo di un caso d'intersezione tra un parallelepipedo ed un tetto inclinato a due falde
لوحة 10- الشرح على السبورة
‎Fadi Qerem‎ to الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation
Fadi Qerem to الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation
Omar Otoom‎الرسم والاظهار المعماري:
Omar Otoomالرسم والاظهار المعماري

Yousef Abu Saleh‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة  تقاطع بين قمين وسقف مائل
Yousef Abu Salehالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation )
Nour Karaki‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل
Nour Karakiالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation )
---------------
Ahmad Khaled‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation )  مجسم 10   لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل
Ahmad Khaled
Yousef Abu Saleh‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة  تقاطع بين قمين وسقف مائل
Yousef Abu Saleh‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) مجسم10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل

ملاحظات متكررة

  1.  تعديل اللوحة بشكل جذري
  2. تحديد منظور بعض الخطوط الموازية لبعضها البعض  بالشكل صحيح. علما بأن الخطوط الموازية لبعضها تلتقي في نفس نقطة التلاشي
  3. تظليل المستويات المتوازية فيما بينها
  4.  استكمال أو توضيح بعض الخطوط الفعلية المرئية التي يجب ان تكون مرسومة بخط مستمر سميك
  5. رسم الخطوط الإنشائية  بخط مستمر رفيع
  6. كتابة الترويسة كاملة في اسفل اللوحة على سطر واحد (اسم المادة ورقم الشعبة واسم المدرس واسم الطالب ورقمه الجامعي  ورقم اللوحة، وكتابة عنوان اللوحة
  7. الاخذ في الاعتبار نسب وتناسب العناصر بين بعضها البعض ، علما بأن المرجعية لتحديد الارتفاعات هي ارتفاع الناظر اي المسافة بين خط الارض وخط الافق
  8. جميع عناصر المشهد يجب ان تحترم قواعد المنظور
  9. تعديل التقاطع بالشكل الصحيح
  10.  ملاحظات حول التظليل، وبافتراض ان مصدر الضوء موجود خلف الناظر من جهته اليسرى، فالمستويات الرأسية المتوجه نحو الايمن تكون مظللة - أما المستويات المتوجه نحو الايسر, لا تكون مظللة
  11. يجب عمل الصورة بحيث تكون الكاميرا مرتكزة على المستوى الارضي للمجسم وموجه نحو زاوية التقاطع  وعلى ارتفاع شخص بالنسبة لمقياس المجسم. الذي يجب ان يكون موضوع تحت ضوء الشمس وفي مشهد طبيعي يشتمل على خط الافق كما هو مبين في المثال اعلاه
يجب عمل الصورة بحيث تكون الكاميرا مرتكزة على‎Sarah Bisharat‎ to الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation   المستوى الارضي للمجسم وموجه نحو زاوية التقاطع  وعلى ارتفاع شخص بالنسبة لمقياس المجسم. الذي يجب ان يكون موضوع في مشهد طبيعي كما هو مبين في المثال المرفق
Sarah Bisharat to الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation

ارشيف

Ramzi Alrefaee‎الرسم والاظهار المعماري:
Ramzi Alrefaeeالرسم والاظهار المعماري
Omar Otoom‎الرسم والاظهار المعماري:
Omar Otoomالرسم والاظهار المعماري

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home