===========================================================
لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل
لوحة 10- الشرح على السبورة |
Fadi Qerem toالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation |
Omar Otoomالرسم والاظهار المعماري |
Yousef Abu Salehالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) |
Nour Karakiالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) |
Ahmad Khaled |
Yousef Abu Salehالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) مجسم10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل |
ملاحظات متكررة
- تعديل اللوحة بشكل جذري
- تحديد منظور بعض الخطوط الموازية لبعضها البعض بالشكل صحيح. علما بأن الخطوط الموازية لبعضها تلتقي في نفس نقطة التلاشي
- تظليل المستويات المتوازية فيما بينها
- استكمال أو توضيح بعض الخطوط الفعلية المرئية التي يجب ان تكون مرسومة بخط مستمر سميك
- رسم الخطوط الإنشائية بخط مستمر رفيع
- كتابة الترويسة كاملة في اسفل اللوحة على سطر واحد (اسم المادة ورقم الشعبة واسم المدرس واسم الطالب ورقمه الجامعي ورقم اللوحة، وكتابة عنوان اللوحة
- الاخذ في الاعتبار نسب وتناسب العناصر بين بعضها البعض ، علما بأن المرجعية لتحديد الارتفاعات هي ارتفاع الناظر اي المسافة بين خط الارض وخط الافق
- جميع عناصر المشهد يجب ان تحترم قواعد المنظور
- تعديل التقاطع بالشكل الصحيح
- ملاحظات حول التظليل، وبافتراض ان مصدر الضوء موجود خلف الناظر من جهته اليسرى، فالمستويات الرأسية المتوجه نحو الايمن تكون مظللة - أما المستويات المتوجه نحو الايسر, لا تكون مظللة
- يجب عمل الصورة بحيث تكون الكاميرا مرتكزة على المستوى الارضي للمجسم وموجه نحو زاوية التقاطع وعلى ارتفاع شخص بالنسبة لمقياس المجسم. الذي يجب ان يكون موضوع تحت ضوء الشمس وفي مشهد طبيعي يشتمل على خط الافق كما هو مبين في المثال اعلاه
Sarah Bisharat toالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation |
ارشيف
Ramzi Alrefaeeالرسم والاظهار المعماري |
Omar Otoomالرسم والاظهار المعماري |
No comments:
Post a Comment