تجربة امتحان نصف الفصل (facsimile of mid term examination)
(facsimile of mid term examination)
أعطيت تكوينه فراغية لأحجام مشابهة لمبنى معماري (كما هو مبين في الشكل 1) . حيث يراد اختبار مهارة الطلاب في معرفة كيفية تمثيل الاكسنومتري للأحجام المعطية من خلال تخيل مواضعها الفراغية في الإسقاطات العمودية.
معلوم الإسقاط العمودي الاول (top view) والثالث (Left view) لتكوينة فراغية, مطلوب:
- تحديد الاسقاط الثاني (Front view)
- تحديد زاوية اقصى انحدار للمستوى الفا
- تحديد الاكسنومتري الكافاليرا الأفقية (Plan Oblique), علما بأنها معطية بعض العناصر المرجعية (كما يظهر في الرسمة المرفقة).
- تحديد خطوط اقصى انحدار في كلا من الاسقاطات العمودية ولاكسنومتري.
ملحوظة: ينبغي ترك جميع الإنشاءات الإجرائية.
شكل 1: اعطيت الاسقاطات العمودية (Top & Left view) لتكوينة فراغية, يراد تحديد الاسقاط الثاني (Front view) والاكسنومتري الكافاليرا (Plan Oblique) |
Given a composition of solids as an architectural building. the
intent of this exercise is to know how to represent articulated
building and identify the various solids and their mutual positions and their total
or partial visibility, in general, the intent is to exercise the mind to draw a 3Dimensional space through
the operation of composing its
two-dimensional informations.
In particular is asked the determination of the second orthogonal projection given the first and second orthogonal projection.
Also is asked to complete the Plan oblique, given some elements as shown in attached drawing.
In particular is asked the determination of the second orthogonal projection given the first and second orthogonal projection.
Also is asked to complete the Plan oblique, given some elements as shown in attached drawing.
..
علامة الامتحان الاجمالية 10 من 10 وهي موزعة كالتالي:
- خمسة علامات للاسقاطات العمودية.
خمسة علامات للاكسنومتري الكافاليرا الافقية (Plan oblique).
لكل خطأ مفاهيمي - نصف علامة.
مثلا عدم تحديد خطوط أقصى انحدار او زاوية اقصى ميلان لمستوى مائل.
لكل خطأ تقني - ربع علامة.
مثلا الخطوط الانشائية يجب ان تكون مرسومة بخط خفيف, او الخطوط الغير مرئية يجب ان تكون مرسومة بخط متقطع.
__________________
الاخطاء المحتملة
1- يجب رسم خطوط أقصى انحدار . في هذه الحالة للمستوى المائل الفا (0.5)
2- يجب تحديد زاوية اقصى انحدار للمستوى الفا (- 0.5)
3- خطوط انشائية يجب ان تكون مرسومة بخط خفيف (- ربع علامة)
4- خطوط غير مرئية يجب ان تكون مرسومة بخط متقطع (- ربع علامة)
5- خطوط مرئية يجب ان تكون مرسومة بخط مستمر قوي (- نصف علامة)
6- عدم تحديد خطوط التقاطع بين بعض الاحجام (- نصف علامة)
7- خطأ في تحديد الخطوط المحددة لبعض الاحجام (- نصف علامة)
____________
نظم التقدير.
ما بين 9 و 10 : ممتاز
ما بين 8 و 9 : جيد جداً ،
ما بين 7 و 8 : جيد ،
ما بين 6 و 7 : متوسط ،
ما بين 5 و 6 : مقبول،
5 فما دون : مقصر
___________________________________
e'
una composizione di volumi che possono assomigliare ad una edificio
architettonico. l'intento del esercizio e' di saper rappresentare un
volume più articolato dove si verifica l'abilita di individuare i vari
volumi e le loro reciproche posizioni e le loro totale o parziale
visibilità, in generale di esercitare la mente a percorrere lo spazio
3dimensionale attraverso la composizione delle sue informazioni
bidimensionali.
questo esercitazione in particolare consiste nel determinare la seconda proiezione date la prima e la seconda proiezione ortogonale.
inoltre si chiede anche di completare l'assonometria cavaliera militare date alcuni elementi di riferimento come appare nel disegno allegato.
questo esercitazione in particolare consiste nel determinare la seconda proiezione date la prima e la seconda proiezione ortogonale.
inoltre si chiede anche di completare l'assonometria cavaliera militare date alcuni elementi di riferimento come appare nel disegno allegato.
___________________________
http://www.blogger.com/blogger.g?blogID=7329808642856938888#allposts/postNum=0
هلأ بترجمها للعربي (او للانجليزي), مرات كثير الافكار بتيجيني أسرع بالايطالي
http://www.blogger.com/blogger.g?blogID=7329808642856938888#allposts/postNum=0
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home