Mar 25, 2020

لوحة 16: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية (بنقطتين تلاشي) لغرفة

===========================================================

لوحة 16: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية (بنقطتين تلاشي) لغرفة

  1. 1- منظور بمستوى إسقاط رأسي أمامي (او منظور بنقطة تلاشي واحدة) مرئي من الداخل
  2. 2- منظور بمستوى إسقاط رأسي بزاوية (او منظور بنقطتين تلاشي) مرئي من الداخل


https://www.facebook.com/media/set/?set=oa.430949793659330&type=1


لوحة 11: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لبيئة معمارية


طالع ايضا

- لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي امامي (نقطة تلاشي واحدة) لبيئة معمارية

لوحة 18: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية (نقطتين تلاشي) لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل

موقع المجموعة على الفيسبوك 
https://www.facebook.com/groups/architectural.communication.skills/
===========================================================
صفحة قيد الاعداد

لوحة 18: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية (نقطتين تلاشي) لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل

فيديو الشرح


الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) two point perspective
Sabal Nasri
Ruba Mansour‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation )
Ruba Mansourالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation )

Two Point Perspective
Lana Faisal
Yousef Abu Saleh‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة  تقاطع بين قمين وسقف مائل
Yousef Abu Saleh‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) مجسم17: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل

لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل prospettiva d'angolo di un caso d'intersezione tra un parallelepipedo ed un tetto inclinato a due falde
لوحة 12- الشرح على السبورة
Omar Otoom‎الرسم والاظهار المعماري:
Omar Otoomالرسم والاظهار المعماري


---------------

ملاحظات متكررة

  1.  تعديل اللوحة بشكل جذري
  2. تحديد منظور بعض الخطوط الموازية لبعضها البعض  بالشكل صحيح. علما بأن الخطوط الموازية لبعضها تلتقي في نفس نقطة التلاشي
  3. تظليل المستويات المتوازية فيما بينها
  4.  استكمال أو توضيح بعض الخطوط الفعلية المرئية التي يجب ان تكون مرسومة بخط مستمر سميك
  5. رسم الخطوط الإنشائية  بخط مستمر رفيع
  6. كتابة الترويسة كاملة في اسفل اللوحة على سطر واحد (اسم المادة ورقم الشعبة واسم المدرس واسم الطالب ورقمه الجامعي  ورقم اللوحة، وكتابة عنوان اللوحة
  7. الاخذ في الاعتبار نسب وتناسب العناصر بين بعضها البعض ، علما بأن المرجعية لتحديد الارتفاعات هي ارتفاع الناظر اي المسافة بين خط الارض وخط الافق
  8. جميع عناصر المشهد يجب ان تحترم قواعد المنظور
  9. تعديل التقاطع بالشكل الصحيح
  10.  ملاحظات حول التظليل، وبافتراض ان مصدر الضوء موجود خلف الناظر من جهته اليسرى، فالمستويات الرأسية المتوجه نحو الايمن تكون مظللة - أما المستويات المتوجه نحو الايسر, لا تكون مظللة
  11. يجب عمل الصورة بحيث تكون الكاميرا مرتكزة على المستوى الارضي للمجسم وموجه نحو زاوية التقاطع  وعلى ارتفاع شخص بالنسبة لمقياس المجسم. الذي يجب ان يكون موضوع تحت ضوء الشمس وفي مشهد طبيعي يشتمل على خط الافق كما هو مبين في المثال اعلاه

ارشيف

Ramzi Alrefaee‎الرسم والاظهار المعماري:
Ramzi Alrefaeeالرسم والاظهار المعماري
Omar Otoom‎الرسم والاظهار المعماري:
Omar Otoomالرسم والاظهار المعماري

Mar 22, 2020

لوحة 17: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لدرج

===========================================================

لوحة 17: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لدرج 


سلمى جبر. ‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation
الشكل 1

فيديو الشرح الكامل للوحة 17-
منظور بزاوية (نقطتين تلاشي) للدرج الذي تم تناوله في لوحات سابقة
ملاحظة: لا مانع من رسم اللوحة باستخدام اوتوكاد ان لم يكن لديكم المواد اللازمة للرسم اليدوي،
علما بأنه يُفضل الرسم باستخدام أدوات الرسم التقليدية (مسطرة وفرجار)

ملاحظات متكررة

  1.  تعديل اللوحة بشكل جذري
  2. تحديد منظور بعض الخطوط الموازية لبعضها البعض  بالشكل صحيح. علما بأن الخطوط الموازية لبعضها تلتقي في نفس نقطة التلاشي
  3. تظليل المستويات المتوازية فيما بينها
  4.  استكمال أو توضيح بعض الخطوط الفعلية المرئية التي يجب ان تكون مرسومة بخط مستمر سميك
  5. رسم الخطوط الإنشائية  بخط مستمر رفيع
  6. كتابة الترويسة كاملة في اسفل اللوحة على سطر واحد (اسم المادة ورقم الشعبة واسم المدرس واسم الطالب ورقمه الجامعي  ورقم اللوحة، وكتابة عنوان اللوحة
  7. الاخذ في الاعتبار نسب وتناسب العناصر فيما بينها، علما بأن المرجعية لتحديد الارتفاعات هي ارتفاع الناظر اي المسافة بين خط الارض وخط الافق
  8. جميع عناصر المشهد يجب ان تحترم قواعد المنظور
  9.  ملاحظات حول التظليل، وبافتراض ان مصدر الضوء موجود خلف الناظر من جهته اليسرى، فالمستويات الرأسية المتوجه نحو الايمن تكون مظللة - بعكس المستويات المتوجه نحو الايسر

فيديو الشرح



الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) two point perspective
Sabal Nasri
Two Point Perspective
Lana Faisal
Yousef Abu Saleh‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة  تقاطع بين قمين وسقف مائل
Yousef Abu Saleh‎الرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) مجسم17: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل

لوحة 10: منظور بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لحالة تقاطع بين قمين وسقف مائل prospettiva d'angolo di un caso d'intersezione tra un parallelepipedo ed un tetto inclinato a due falde
لوحة 12- الشرح على السبورة
Omar Otoom‎الرسم والاظهار المعماري:
Omar Otoomالرسم والاظهار المعماري


---------------

ملاحظات متكررة

  1.  تعديل اللوحة بشكل جذري
  2. تحديد منظور بعض الخطوط الموازية لبعضها البعض  بالشكل صحيح. علما بأن الخطوط الموازية لبعضها تلتقي في نفس نقطة التلاشي
  3. تظليل المستويات المتوازية فيما بينها
  4.  استكمال أو توضيح بعض الخطوط الفعلية المرئية التي يجب ان تكون مرسومة بخط مستمر سميك
  5. رسم الخطوط الإنشائية  بخط مستمر رفيع
  6. كتابة الترويسة كاملة في اسفل اللوحة على سطر واحد (اسم المادة ورقم الشعبة واسم المدرس واسم الطالب ورقمه الجامعي  ورقم اللوحة، وكتابة عنوان اللوحة
  7. الاخذ في الاعتبار نسب وتناسب العناصر بين بعضها البعض ، علما بأن المرجعية لتحديد الارتفاعات هي ارتفاع الناظر اي المسافة بين خط الارض وخط الافق
  8. جميع عناصر المشهد يجب ان تحترم قواعد المنظور
  9. تعديل التقاطع بالشكل الصحيح
  10.  ملاحظات حول التظليل، وبافتراض ان مصدر الضوء موجود خلف الناظر من جهته اليسرى، فالمستويات الرأسية المتوجه نحو الايمن تكون مظللة - أما المستويات المتوجه نحو الايسر, لا تكون مظللة
  11. يجب عمل الصورة بحيث تكون الكاميرا مرتكزة على المستوى الارضي للمجسم وموجه نحو زاوية التقاطع  وعلى ارتفاع شخص بالنسبة لمقياس المجسم. الذي يجب ان يكون موضوع تحت ضوء الشمس وفي مشهد طبيعي يشتمل على خط الافق كما هو مبين في المثال اعلاه

ارشيف

Ramzi Alrefaee‎الرسم والاظهار المعماري:
Ramzi Alrefaeeالرسم والاظهار المعماري
Omar Otoom‎الرسم والاظهار المعماري:
Omar Otoomالرسم والاظهار المعماري